Home » » هل انا مسيحي حقا

هل انا مسيحي حقا

Written By 3rd-day on الخميس، 20 فبراير 2014 | 10:00 ص

فوزي نجيب يكتب هل انا مسيحي حقا


هل


سألت نفسي .هل انا مسيحي حقا.وكيف اثبت انني مسيحي حقا .فقلت انا من ابوين
مسبحيين.ومعي مايثبت انني مسيحي في  شهادة الميلاد.واذهب الي الكنيسه كل يوم
احد وأحضر كل القداسات .وكل الآجتماعات .بل اناخادم في مدارس الآحد وعضو في
مجلس الكنيسه وايضا شماس .واحمل صور القديسين في محفظتي والصقها علي
سيارتي وعلي جدران بيتي بل انني اعقد اجتماعات في كل مكان .وادفع عشوري
بأنتظام .وكلامي كله جميل علي المحبه وحياة القديسين وعلاقتي مع الاباء والاخوة والاخوات ماأجملها علاقة.الايكفي كل هذا ليثبت انني
مسيحي حقا.لماذا ضميري يسأل هذا السؤال؟ ولماذا هذا التدقيق والفحص.أهدأ
ايها الضمير لماذا تدين نفسك؟الايكفي كل ماحولك يكنوا لك كل الرضا والقبول؟
وهنا صاح ضميري  ياصاح من انت من انت؟ بولس الرسول العظيم أتعرف ماذا
قال؟اني اعرف انك تعرف ماذا قال .وتحفظه عن ظهر قلب وتردده كثيرا . ولكنك
لاتفهم ولاتحس ولاتدرك ولا تعيش بروحك ماتقرأ. انك تعيش الحرف وليس المعني
تعيش المظهر وتحرص عليه ليراه الناس .والجوهر ضاع منك لآن قلبك ماتت فيه
المحبه .ان كل اعمالك التي تعملها ليس بدافع المحبه ولكن كلها بدوافع نفسيه وماديه
قال ضميري.قال ضميري اتريد ان ابرهن لك :قلت اوقظني .
قال الكبرياء والتشامخ والاستعلاء.والمحبه لآتتكبر ولاتتشامخ ولاتستعلا .
قلت نعم هذا صحيح.ومالي انا وهذا انا لآعرف هذه الصفات لماذا تريد ان تقتلني
قال: تكلم معك احد الآشخاص بطريقه لاتعجب اعتدادك بنفسك .فأخذت منه موقف
انك لاتتحمل النقد وتحب المديح .هل هذه مشاعر محبه .هل هذه مسيحيه حقا
قلت ياضميري كفاية وعظ لقد تعبت .لقد قلبت كياني .وجعلتني اتشكك .
هل انا مسيحي حقا؟ لنؤجل هذا الحوار حوار اقتحام النفس الذي نحتاجه جميعا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق